أنت هنا

Activities

التباين في الولوج للتعليم الأساسي الجيد في ألمغرب دراسة حالات

> المغرب : مارس 2010 دراسات
يندرج فريق العمل المعني ب «التنوع و التفاوتات السوسيو مجالية و الولوجية الى الخدمات الاساسية» التابع للمرصد الوطني للتنمية البشرية في اطار «قضايا المستقبل الأساسية» المحددة في تقرير الخمسينية، بغية المساهمة في تحليل محددات الاستفادة من التعليم الأساسي في مختلف السياقات السوسيو الثقافية و الاقتصادية و الجغرافية للمملكة، و قام هذا الفريق بصياغة الفرضية التالية:

« كان بالإمكان بلوغ أهداف سياسة التعليم الأساسي التي حددتها المملكة بسهولة أكبر، لو تم، على المستوى الاجرائي، تنزيل معايير التدخل مع الأخذ بعين الاعتبار تنوع الاوساط و التفاوتات المجالية و الوضعيات السوسيو ثقافية و اللغوية و السوسيو اقتصادية ».